U3F1ZWV6ZTEyMDgwNzc1ODlfQWN0aXZhdGlvbjEzNjg1ODU2MDQ0

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي


 ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي ؟

نطرح هذا السؤال من خلال الموسوعة ، بالنظر إلى انشغال الناس بالتواصل الاجتماعي مؤخرًا ، وبعض الدول لا تقتصر على مواقع التواصل الاجتماعي فقط ، لذلك أصبح العالم كثيرًا من مواقع التواصل الاجتماعي ، ولكن معدل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي تختلف مواقع التواصل من دولة إلى أخرى ، بالإضافة إلى التفاوت الأكثر استخدامًا في الولايات.

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

تعد تطبيقات التواصل الاجتماعي جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية ، ولكن العمل والدراسة في العديد من المجالات أصبح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وعادة ما نقول دائمًا أن مواقع التواصل الاجتماعي هي سيف ذو حدين ، والجانب الإيجابي لاستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي هو أنها جعلت العالم كله بين يديك ، كما قدمت الكثير من الخدمات والمهام التي لم يتم إجراؤها في السابق إلا بالذهاب إلى مؤسسة أو مكان معين ، ولكن الآن يمكنك القيام بالكثير من الإجراءات من المنزل عبر شبكات التواصل الاجتماعي التطبيقات ، والجانب السلبي لتطبيقات التواصل الاجتماعي أنها أدت إلى كسل الكسل ، بالإضافة إلى حقيقة أن الكثيرين يستغلونها بشكل غير إنساني ،

أجريت دراسة لجمع عدد تطبيقات التواصل الاجتماعي ، ووجد أنها قد تصل إلى ما يقرب من 5000 موقع وتطبيق للتواصل الاجتماعي في العالم اليوم ، لكن المستخدم غالبًا ما يبلغ عن أكثر من 200 تطبيق ، بينما أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم قد يصل عدد تطبيقاتها إلى حوالي 20 تطبيقًا ، ولكن ما هي التطبيقات أشهر شبكة اجتماعية في العالم؟

فيسبوك

يعد تطبيق Facebook من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم ، ولكن بالرغم من أن هذا التطبيق في عام 2018 م تجسس على 90 مليون مستخدم ، إلا أن هذا لم يؤثر على Facebook.
ظل تطبيق Facebook هو الأول على مواقع التواصل الاجتماعي والأكثر استخدامًا حتى يومنا هذا.
من خلال تطبيق Facebook ، يمكنك المراسلة والتفاعل مع الأصدقاء ونشر الصور والفيديو وجميع المنشورات المختلفة ، في جميع دول العالم.

واتساب

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات في العالم للمحادثات والمراسلة الفورية في أي مكان حول العالم ، ولكنه ممكن أيضًا من خلال المحادثة مع أطراف من أكثر من دولة.
يعتبر هذا التطبيق من أشهر تطبيقات الاتصال في العالم.
عقد Facebook صفقة العصر ، التي استحوذت Facebook من خلالها على WhatsApp.

يوتيوب

يعتبر هذا التطبيق من أهم مواقع التواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يعتبر أيضًا ثاني محرك بحث في العالم بعد محرك بحث جوجل والموقع الأكثر زيارة في العالم بعد جوجل وتطبيق فيسبوك.
في الآونة الأخيرة ، أصبح هذا التطبيق مصدر دخل للعديد من العائلات.
لذلك اتجه البعض إلى تقديم الكثير من المحتوى من خلال هذا التطبيق للحصول على ربح بالدولار من شركة يوتيوب ، ويزداد الدخل مع زيادة المتابعة والمشاهدة.

انستقرام

هذا التطبيق موجود مما أكثر من عشرة سنوات حيث تأسس في أكتوبر 2010 لكن قامت شركة فيسبوك بالاستحواذ عليه أيضا واضبح من ضمن المجموعة.
أصبح هذا التطبيق في حوالي الخمس سنوات الأخيرة من أشهر مواقع تواصل الاجتماعي في العالم، فهو من خلاله تتمكن من نشر الصور والفيديوهات فقط.
يشتهر هذا التطبيق بين فئة عمرية معينة، فيستخدمه من في سن الخامسة عشر عاما حتى الثلاثين عاما، وفئة العشرين هي أكثر فئة مستخدمه لهذا التطبيق.

فيسبوك ماسنجر

هذا التطبيق هو محادثات تطبيق Facebook ، حيث يقتصر Facebook على المنشورات ومقاطع الفيديو والصور فقط.
لكن في الآونة الأخيرة ، أصبح تطبيق WhatsApp هو الأكثر استخدامًا لهذا التطبيق لجميع الفئات العمرية.
من خلال هذا التطبيق ، يمكنك التواصل على الفور مجانًا من Facebook ، مما يسمح للمستخدمين بالدردشة مع بعضهم البعض ، وإنشاء مجموعات من الأصدقاء للدردشة ، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية.
في الماضي ، كان مطلوبًا التسجيل في هذا التطبيق من خلال Facebook ، ولكن حاليًا لا يشترط أن يكون لدى المستخدم حساب في Facebook لتسجيل الدخول إليه.
الآن يمكنك التسجيل في هذا التطبيق برقم هاتفك.

تويتر

يعد هذا التطبيق من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.
معظم الأشخاص الذين يستخدمون هذا التطبيق هم من المشاهير ، بما في ذلك الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم وغيرهم.
من خلال هذا التطبيق يمكنك التفاعل والوصول إلى المنشورات من نفس النوع ونشر الصور ومقاطع الفيديو.

تيك توك

يُطلق على هذا التطبيق في بعض البلدان اسم Douyin ، وهو تطبيق ومنصة اجتماعية صينية لاكتشاف مقاطع الفيديو الموسيقية القصيرة وإنشائها ومشاركتها.
يعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات اليوم ، لأنه أكبر منصة لمقاطع الفيديو القصيرة في قارة آسيا.

سناب شات

يعد هذا التطبيق من أشهر التطبيقات المستخدمة في الوطن العربي وخاصة في منطقة الخليج العربي وتحديداً المملكة العربية السعودية.
يمكنك من خلال هذا التطبيق مشاركة اللحظات واليوميات المرئية مع الأصدقاء والمتابعين من خلال الصور ومقاطع الفيديو القصيرة التي لا تتجاوز 10 ثوانٍ لفترة معينة قبل أن تختفي إلى الأبد.
هذا التطبيق هو أيضًا من بين تطبيقات شركة Facebook.

تلجرام

هذا التطبيق يشبه إلى حد ما تطبيق WhatsApp ، لكنه يحتوي على العديد من الميزات التي تجعل بعض الأشخاص يستخدمون هذا التطبيق من أجل ذلك.
يمكنك من خلال هذا التطبيق مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات الجديدة والحصرية التي لا يمكنك مشاهدتها على التطبيقات الأخرى.
أيضًا ، من خلال هذا التطبيق ، يمكنك إرسال تسجيل صوتي لساعات ، بخلاف WhatsApp والتطبيقات الأخرى.
يعتبر هذا التطبيق من تطبيقات المراسلة الفورية ، والذي يتميز بخصائص الأمان والتشفير التي يحتوي عليها التطبيق ، والتي تمكن المستخدمين من إرسال أي نوع من الملفات بأي امتداد ، لذلك لا يمكن التجسس في هذا التطبيق كغيره التطبيقات.

سكايب

يعد هذا التطبيق من بين تطبيقات الدردشة الصوتية والمرئية حول العالم.
يتيح لك تطبيق التواصل الاجتماعي Skype الاتصال عبر الهاتف والصوت مجانًا لمستخدميه عبر الإنترنت ، ويمكنهم أيضًا استخدامه للاتصال بالهواتف محليًا ودوليًا ، مع إضافة بعض الرسوم الضريبية.
يمكن استخدام هذا التطبيق أثناء المقابلات الوظيفية عن بُعد ، واستضافة المتحدثين عن بُعد في المؤتمرات الدولية واجتماعات العمل للفرق المهنية التي تعمل عبر الإنترنت ، وأيضًا من خلال التعلم عن بعد.
يعد هذا التطبيق من بين تطبيقات مجموعة شركات Microsoft.

فايبر

يشبه هذا التطبيق تطبيق imo و Skype وتطبيقات أخرى للمراسلة الفورية بالنصوص والصور والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.
لكن كمسلمين ، نعلم جيدًا أن هذا التطبيق أنشأه رجل أعمال إسرائيلي ، وبالتالي كان ممنوعًا منع هذا التطبيق في العديد من الدول العربية.

بنترست

يتضمن هذا التطبيق الكثير من الصور ومقاطع الفيديو التي تساعدك في تنسيق الملابس وديكور المنزل أو عن طريق اختيار الألوان ومطابقتها معًا.
هذا التطبيق عبارة عن منصة لنشر الصور وملفات GIF ومقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها.
ظهر هذا التطبيق مع تطبيق Instagram منذ أكثر من عشر سنوات.
هذا التطبيق هو أفضل محرك بحث بين محركات البحث لمواقع التواصل الاجتماعي يساعدك على استكشاف المحتوى بأرقى وأحدث الطرق.

أكثر تطبيقات التواصل اجتماعي استخداما في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية والعالمية استخدامًا لتطبيقات التواصل الاجتماعي ومواقع الويب المختلفة ومحركات البحث ، حيث تمتلك أكبر زيادة سنوية في عدد مستخدمي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي ، لذلك نناقش أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخدامًا في المملكة العربية السعودية على التوالي لجميع الفئات العمرية وهي:

الواتساب.
سناب شات.
تويتر.
الفيسبوك.
اليوتيوب.
انستقرام.
تيك توك.
ماسنجر.
فيجو فيديو.
جوجل ديو.
سبورت ستريم.
إيمو.
وهنا وصلنا إلى نهاية المحتوى الخاص بنا من خلال معرفة ماهية تطبيقات الشبكات الاجتماعية والتعرف على تطبيقات ومواقع الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة