U3F1ZWV6ZTEyMDgwNzc1ODlfQWN0aXZhdGlvbjEzNjg1ODU2MDQ0

أشهر 5 أسباب لبطء شحن بطارية أجهزة الأندرويد والأيفون وكيفية حلها

هل يستغرق هاتفك وقتا طويلا ليصل إلى 100%؟ هل تجد نفسك غالبًا تتساءل "لماذا هاتفي بطيء جدًا؟" هل هو أمر متكرر الحدوث؟ أو شيء يحدث من وقت لآخر؟ لماذا يحدث هذا؟ والأهم من ذلك، ما الذي يمكنك فعله لتسريع سرعة الشحن؟
هناك عدة عوامل تؤثر على سرعة الشحن على الهواتف الذكية. تختلف هذه العوامل اعتمادًا على نوع الهاتف الذكي وملحقات الشحن وعادات الشحن وما إلى ذلك. ستجد في هذا الدليل 5 أسباب محتملة لبطء شحن هاتفك وكيفية حل المشكلة.
قبل المتابعة، تأكد من عدم الشحن من مصدر طاقة ضعيف. قد لا تقوم منافذ USB الخاصة بالكمبيوتر أو بنوك الطاقة منخفضة الجودة أو شواحن السيارة بشحن هاتفك بنفس سرعة توصيل محول الطاقة بمأخذ الحائط. إذا كان هاتفك متصلاً بمقبس كهربائي ولكن يستمر في الشحن ببطء، فانتقل إلى القسم التالي لمعرفة السبب.

أهم أسباب بطء شحن الهاتف وكيفية علاجها

1. يتم شحن هاتفك ببطء بسبب ملحقات الشحن غير المتوافقة أو المعيبة

من خلال ملحقات الشحن، نحن نتحدث عن وحدة الطاقة وكابل USB - إذا كنت تشحن الجهاز لاسلكيًا. هذه هي الأشياء الأولى التي يجب التحقق منها ومراعاتها عندما يبدأ هاتفك في الشحن ببطء شديد.
تأكد من أن الشاحن الخاص بك يحتوي على تصنيف إخراج (تيار) كافٍ لشحن هاتفك على النحو التالي والأمثل. يضف التيار الكهربائي مقدار من التيار الكهربائي الذي يمكن لمحول الطاقة توفيره لهاتفك. كلما انخفض تيار الشاحن، كلما استغرق ملء البطارية وقتًا أطول.
على الرغم من أن هاتفك يستهلك فقط القدر الذي تم تصميمه من أجله، إلا أن استخدام مصدر طاقة عالي التيار يزيد من فرص الشحن السريع. على سبيل المثال، إذا كان هاتفك يدعم 1.6 أمبير، فإن استخدام محول 2.1 أمبير سيشحن هاتفك بشكل أسرع من محول 1 أمبير. لاحظ أن الهاتف سيستخدم فقط سعته القصوى (أي 1.6 أمبير) من المحول.
للاستمتاع بالشحن السريع، استخدم شاحنًا بسعة لا تقل عن 2 إلى 3 أمبير. هذا لا يعني أنه سيتم شحن هاتفك بسرعة مضاعفة، بل سيضمن فقط أن يتم شحن هاتفك بالسرعة التي تم تصميمه من أجلها.
بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أنك تستخدم كابلًا أصليًا وبحالة جيدة. تتلف كابلات USB بسهولة بسبب الاستخدام المتكرر والالتواء والطي/الثني المفرط - خاصة عند النقطة التي يتصل فيها الكابل بهاتفك.
هذا هو السبب الشائع وراء شحن الهواتف ببطء. الشاحن الجيد + كابل USB السيئ سوف يشحن هاتفك ببطء مثل الشاحن السيئ + كابل USB جيد. افحص كابل USB الخاص بك وتحقق من عدم وجود أضرار خارجية.
يُنصح دائمًا باستخدام ملحقات الشحن التي يتم شحنها مع هاتفك خارج العلبة. أو قم بشحن الملحقات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة لهاتفك الذكي. إذا لم يكن هاتفك مزودًا بشاحن، فتأكد من شراء شاحن أصلي من متجر معتمد.
حاول استخدام كابل USB ومحول طاقة مختلفين، ولكن تأكد من أنه يحتوي على التيار الموصى به (أو أعلى) لشحن هاتفك.

2. يتم شحن هاتفك ببطء لأنك تستخدم شاحنًا لاسلكيًا

تقنية الشحن اللاسلكي رائعة، لكن بها العديد من العيوب. أحد هذه القيود هو معدل الشحن البطيء. ستقوم لوحة الشحن اللاسلكية بشحن هاتفك بشكل أبطأ نسبيًا من الكابل. قد تؤدي حافظات الهاتف إلى تقليل سرعة الشحن اللاسلكي بشكل أكبر، لذا تأكد من إزالة الحافظة قبل وضع جهازك على اللوحة اللاسلكية.
إذا كان هاتفك لا يزال لا يشحن بالسرعة المطلوبة الكافية، فاستخدم كابلًا وتحقق مما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.

3. هاتفك بطيء في الشحن بسبب مشاكل في منفذ الشحن

سيتم شحن جهازك بشكل أبطأ من المعتاد في حالة تلف منفذ الشحن. يمكن للمواد الغريبة المحبوسة في المنفذ أن تعيق نقل التيار الكهربائي من كابل USB الشحن إلى هاتفك او جهازك. قد يؤدي هذا أيضًا إلى إبطاء في عملية الشحن. افحص منفذ شحن هاتفك باستخدام مصباح يدوي وتحقق من وجود الغبار والأوساخ.
إذا وجدت جزيئات على نقاط التلامس المعدنية لمنفذ الشحن، فاستخدم عود أسنان أو فرشاة ناعمة لإزالتها بعناية. كن لطيفًا قدر الإمكان، حتى لا تدفع الجزيئات إلى داخل المنفذ. والأفضل من ذلك، استخدام علبة من الهواء المضغوط لتنظيف المنفذ. يعد هذا أكثر أمانًا ويوصي به العديد من فنيي الهواتف الذكية.
ملاحظة: تجنب نفخ الهواء في منفذ الشحن بفمك. يمكن لبخار الماء المنبعث من أنفاسك أن يؤدي إلى تآكل المنفذ ويسبب أضرارًا جسيمة لهاتفك. كما يجب عدم تنظيف المنفذ بأشياء معدنية حادة مثل الإبر أو الدبابيس أو مشابك الورق.

4. يتم شحن هاتفك ببطء بسبب تطبيقات الشمسية

سيؤدي تشغيل عدد كبير جدًا من التطبيقات في الشمسية إلى استنزاف بطارية هاتفك بشكل أسرع وشحنها ببطء شديد. إنها كمجرد محاولة لملء دلو ملئ بالثقوب. تطبيقات الشمسية هي نقاط الضعف في هاتفك الذكي؛ ستعمل الطاقة الصادرة من الشاحن الخاص بك على شحن البطارية وأنشطة الطاقة الشمسية في نفس الوقت. وهذا يقلل من الكمية الكافية للطاقة المتاحة لشحن البطارية.
اطلع على استخدام بطارية هاتفك وقم بتعطيل استخدام البطارية في الشمسية للتطبيقات التي بالكاد تستخدمها. على نظام Android، قم بتشغيل تطبيق الإعدادات، وحدد البطارية، وانقر فوق أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى، وحدد استخدام البطارية.
ابحث عن التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا والتي تستهلك نسبة عالية من بطاريتك. حدد التطبيق، ثم انقر فوق تقييد الشمسية.
بعد ذلك، انقر فوق تقييد لمنع التطبيق من استخدام البطارية في الشمسية.
لعرض تطبيقات الشمسية على جهاز iPhone أو iPad، انتقل إلى "الإعدادات" > "البطارية" واضغط على "إظهار النشاط" لمعرفة مقدار الوقت الذي تقضيه التطبيقات على الشاشة وفي الشمسية.
إذا وجدت تطبيقًا غير مستخدم يستخدم بطارية عالية ووقتًا طويلًا في الشمسية، فأغلق التطبيق وتأكد من شحن هاتفك بشكل طبيعي الآن. يجب عليك أيضًا تعطيل تحديث تطبيق الشمسية للتطبيقات التي تستنزف البطارية؛ انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث التطبيقات في الشمسية. يمكن أن يساعد هذا في تقليل أنشطة التطبيقات في الشمسية.

5. هاتفك بطيء في الشحن لأن البطارية قديمة أو معيبة

لا شيء يدوم إلى الأبد. الناس، الثروة، الألم، ولا حتى بطارية هاتفك. يميل أداء البطاريات القابلة لإعادة الشحن وقدرتها وكفاءتها إلى الانخفاض بمرور الوقت مع تقدم العمر. سوف تستنزف بطارية هاتفك الذكي الذي يبلغ من العمر عامين بشكل أسرع مما كانت عليه عندما كان جديدًا. وبالمثل، سيتم شحن هاتفك بشكل أبطأ.
يعمل iOS وiPadOS تلقائيًا على إبطاء أداء الجهاز وسرعة الشحن عندما تصل سعة البطارية إلى 80% أو أقل. للتحقق من سعة بطارية iPhone أو iPad، انتقل إلى "الإعدادات" > "البطارية" > "حالة البطارية". إذا كانت السعة القصوى 80% أو أقل، تكون البطارية قد وصلت إلى عمرها الإنتاجي وتحتاج إلى الاستبدال.
لا يمتلك نظام Android أداة أصلية للتحقق من صحة البطارية أو عمرها الافتراضي؛ استخدم تطبيق بطارية تابعًا لجهة خارجية أو قم بزيارة أحد مراكز الخدمة لتحديد حالة البطارية ومشاكلها. من المحتمل أن يكون لديك بطارية معيبة أو تالفة إذا كان عمر هاتفك أكثر من 2 إلى 3 سنوات.
بالإضافة إلى ما سبق، يجب عليك أيضًا تجنب استخدام هاتفك أو الجهاز أثناء الشحن. سيؤدي القيام بذلك إلى شحن هاتفك بمعدل بطيء جداً، ورفع درجة حرارة البطارية، وزيادة فرص تآكل كابل الشحن.
الاسمبريد إلكترونيرسالة