U3F1ZWV6ZTEyMDgwNzc1ODlfQWN0aXZhdGlvbjEzNjg1ODU2MDQ0

شرح اسباب وحلول عقوبة النقر المزدوج على اعلانات ادسنس وكيف تسبب فى خفض ارباحك

لا تعد عقوبات جوجل مفهومًا جديدًا للناشرين. حيث لمعظم الناشرين قصصهم الخاصة حول التغلب على عقوبة من Google والتعامل معها لاستعادة ترتيبهم.
نظرًا لأن قائمة عقوبات Google طويلة ويتم تحديثها بشكل متكرر ، لذلك فى هذا المقال سوف نتحدث عن عقوبة ربما لم تسمع بها اسمها "عقوبة النقر مرتين - two-click penalty" لهذا إليك كل ما تحتاج إلى معرفته لتقليل فرص حصولك على عقوبة النقر المزدوج.
ما هي عقوبة النقر مرتين - two-click penalty ؟
يتم فرض عقوبة النقر المزدوج من Google ، والتي تُعرف أيضًا باسم سلوك "زيارة موقع" ، عندما ينقر المستخدم او الزائر على احد الإعلانات الموضوعة فى موقعك ويظهر للمستخدم زر "زيارة الموقع" بدلاً من نقل المستخدم مباشرةً إلى موقع المعلن. حيث مع هذه العقوبة يحتاج المستخدمون إلى النقر مرة أخرى على الاعلان حتى يصلوا الى موقع المعلن
يقوم Google بهذا للتحقق من أن المستخدمين لم ينقروا على الإعلان عن طريق الخطأ. ومع ذلك ، بالنسبة للناشرين ، يتم حساب نسبة النقر إلى الظهور (CTR) بناءً على وقت وصول المستخدم إلى موقع المعلن.
المشكلة هنا بالنسبة للناشرين هي أن العديد من المستخدمين لا يذهبون للنقرة الثانية ، مما يقلل من نسبة النقر إلى الظهور وأداء مخزون الناشر.
لماذا يحصل الناشرون على عقوبة النقر مرتين - two-click penalty ؟
سلوك النقر المزدوج يجعل الناشرين يفقدون عائداتهم المحتملة بسبب انخفاض نسبة النقر إلى الظهور. على الرغم من أن Google لا تعتبر هذا من الناحية الفنية عقوبة. يجب أن ينظر العديد من ناشري AdSense و AdX إلى ذلك باعتباره أحد الأعراض الأساسية لمشكلات الجودة / السياسة في المخزون.
الأسباب الشائعة التي تؤدي الى عقوبة النقر مرتين - two-click penalty
1- وضع الإعلانات قريبة جدًا من بعضها البعض :
إذا تم وضع الوحدات الإعلانية قريبة جدًا من بعضها البعض على إحدى صفحات الويب ، فان العقوبة تطبق وهذا للقضاء على فرص النقر غير المقصود ، تعرض Google زر "زيارة الموقع". بمعنى أنه للتأكد من قيام المستخدم بالنقر فوق الإعلان الصحيح ، يظهر زر تأكيد يسبب مشكلة النقر.
2- الروابط والأزرار الموضوعة قريبة جدًا من الوحدات الإعلانية :
وبالمثل ، ستشاهد أيضًا التنبيه الذي ينقر مرتين فقط إذا تم وضع محتوى موقع الويب (الروابط والأزرار) بالقرب من الوحدات الإعلانية. يعتبر هذا نشاطًا يشجع فيه الناشر النقرات غير المقصودة. بمعنى ، إذا أدى تخطيط الصفحة ، عن قصد أو عن غير قصد ، إلى نقرات عرضية ، تبدأ Google في عرض زر موقع الزيارة.
3- وضع الإعلانات بتصنيف غير مفهوم :
يجب تصنيف الإعلانات بشكل صحيح. خاصةً في حالة الإعلانات الأصلية ، إذا لم يتم تصنيف الوحدات الإعلانية بشكل واضح على أنها "مدعومة" أو "إعلان" ، فإن مخزون الناشر يخضع لتأكيد نقرتين.
4- لم يتم تحسين موقعك للجوال :
إذا لم يتم تبسيط موقع الويب للجوال وفقًا لطريقة عرض المستخدم ، فيمكن أن تتراكم الوحدات الإعلانية وتتصادم مع محتوى الصفحة. يؤدي هذا إلى زيادة فرصة حدوث نقرات غير مقصودة ويطالب Google بتنشيط تأكيد النقر المزدوج.
5- اكتشاف حركة مرور غير صالحة او احتيالية:
عند اكتشاف حركة مرور غير صالحة أو احتيالية عالية ، يتم تطبيق تأكيد النقر المزدوج. هذا للتأكد من أن حركة المرور غير الصالحة لا تؤدي إلى تضخيم نسب النقر إلى الظهور عن طريق إضافة نقرات وهمية إلى الوحدات الإعلانية.
كيفية تجنب عقوبة النقر مرتين - two-click penalty ؟
يجب أن يبدأ الناشرون باتباع إرشادات تنفيذ الإعلان لتجنب النقرات غير المقصودة. بعد ذلك ، يجب على الناشرين بذل الجهود للقضاء على حركة المرور غير الصالحة والنقرات. ابدأ بالتعرف على سياسات AdSense ، والقيام بما لا يجب منع حركة المرور غير الصالحة.
إصلاح هذه المشكلة أسهل من اكتشافها. لأن المستخدمين لا يبلغون عن رؤية مثل هذا السلوك. ويلاحظ الناشرون مشكلة إعداد إعلاناتهم فقط عندما تنخفض نسبة النقر إلى الظهور والأرباح بشكل كبير. نظرًا لأنه قد يكون هناك الكثير من الأسباب لرؤية انخفاض في الإيرادات ، فإنه يصعب على الناشرين تحديد الإعلانات المحددة التي أدت إلى سلوك النقر مرتين.
نظرًا لأن Google لا تعتبر هذا بمثابة عقوبة ، فإن الناشرين لا يتلقون أي تحذيرات عبر البريد الإلكتروني ، أسهل طريقة لحل هذه المشكلة هي تجنب السبب. ويشمل ذلك تحديد الهامش المناسب للوحدات الإعلانية ووضع العلامات عليها وتحسين تخطيط الإعلانات لأجهزة الجوال ومراقبة حركة المرور غير الصالحة. أخيرًا ، التزم بسياسات Google للتخلص من عقوبة النقر المزدوج
عقوبة لم تسمع بها يمكن أن تسبب لك انخفاض كبير فى أرباح أدسنس

 *هذا كل ما في الأمر أتمنى أن ينال الشرح اعجابكم*
 *الموضوع مكتبس من مدونة علوم وتقنيات*
الاسمبريد إلكترونيرسالة