U3F1ZWV6ZTEyMDgwNzc1ODlfQWN0aXZhdGlvbjEzNjg1ODU2MDQ0

كيفية تمكين ملف Ads.txt على بلوجر لاثبات ملكية موقعك

كيفية تمكين ملف Ads.txt على بلوجر لاثبات ملكية موقعك

تحديث جديد من جوجل بمدونات بلوجر وهو تحديث هام جدا وهو تحديث لملف Ads.txt دخلت أمس الى مدونتى عالم المدون وفى تفصيلات البحث وجدة اختيار جديد ضمن برامج الزحف والفهرسة وهو الأختيار هو تحقيق الدخل وكان أسفلها ملف ads.txt مخصّص وكان بالتأكيد معطل فبحث عن هذا الملف فى جوجل وجدة صفحة خاصه بهذا الملف ، وقمت بتفعيل هذا الملف على مدونتك وبدات بكتابة الموضوع هذا لكى يقوم لأى شخص مستخدم لبلوجر بتفعيل هذا الملف على المدونات الخاصه بهم.

ما هو Ads.txt

ي إحدى مبادرات مكتب الإعلانات التفاعلية (IAB) التي تساعد على ضمان عدم بيع مستودع إعلاناتك الرقمي إلا من خلال البائعين (مثل AdSense) الذين حدّدتهم كبائعين معتمدين ، يمنحك إنشاء ملفات ads.txt الخاصة مزيدًا من التحكم في الجهات التي يُسمح لها ببيع إعلانات على موقعك ويساعدك في منع عرض المستودع المزيف إلى المعلنين .
وفى بلوجر Ads.txt بالفعل ولكن بعد هذا التحديث يمكنك التحكم فى ملف Ads.txt من اعدادات مدونتك ، وايضا لتجنب الرسائل التى تاتى الى البعض على حساب أدسنس مثل .
أرباحك في خطر - لا يحتوي ملف واحد أو أكثر من ملفات ads.txt على الرقم التعريفي للناشر في أدسنز. حل هذه المشكلة الآن لتجنب حدوث تأثير خطير على أرباحك.

كيفية تمكين Ads.txt على بلوجر

سوف تدخل الى مدونتك ثم بعد ذلك الاعدادت ومن بعدها تفصيلات البحث وسوف تجد فى اختيار برامج الزحف والفهرسة ملف Ads.txt مخصص كما فى هذا الصورة وتقوم بعمل له تفعيل .

سوف تقوم بوضع الكود التالى فى الخانة الخاص بملف Ads.txt كما فى الصورة فى الاعلى فى الرقم 6.
google.com, pub-0000000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0
وسوف يكون عليك تغيير 0000000000000000 بمعرف أدسنس الخاص بك وبعد ذلك تقوك بحفظ الملف ، ويمكنك استخدام الكود أكثر من مره اذا كنت تستخدم أكثر من حساب أدسنس فى مدونتك لوضع الأعلانات
ولمعرف معرف أدسنس الخاص بك سوف يكون عليك الدخل الى حسابك فى أدسنس وبعد ذلك تابع الصورة التاليه.
ولكى تأكد من أن الملف تم تفعيله على مدونتك يمكنك أن تبحث بالرابط التالى فى شريط المتصفح وسوف يظهر لك الملف.
http://www.domain.com/ads.txt
قم بتغيير domain بدومين مدونتك .
ملف Ads.txt يمكنك تفعيله على مدونات بلوجر ذات النطاقات المدفوع والمجانية، واذا كنت تستخدم دومين مدفوع وكان لهذا الدومين دومين فرعي تعمل عليها لن يكون عليك تفعيل ملف Ads.txt على مدونتك التى تستخدم له دمين فرعى فقك سوف يكون عليك تفعيل الملف على مدونتك ذات الدومين الرئيسي
هذا كل شئ فى موضوع اليوم بالتوفيق للجميع وأنتظرونا بكل جديد بأذن الله على المدونة ، لا تنس مشاركة الموضوع حتى يتسفيد غيرك وأى مشكلة تجدها تضعها فى تعليق .
**إذا كان لديكم أي استفسار أو إضافة للمقال يُمكنكم ترك تعليق بالأسفل**
**لا تبخلوا علينا بمشاركة المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس من الأسفل**
*****تم بحمد الله*****
الاسمبريد إلكترونيرسالة