U3F1ZWV6ZTEyMDgwNzc1ODlfQWN0aXZhdGlvbjEzNjg1ODU2MDQ0

تحميل كتاب صحيح البخاري pdf و word + صوتي mp3 كاملا

كتاب صحيح البخاري pdf و word + صوتي mp3 كاملا


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات ، اليوم في قسم برامج اسلامية سوف نقدم لكم احد افضل الكتب بعد القران الكريم الذي هو اصح الكتب في السنة والذي يعتمد عليه كثيرا في الأحاديث الصحيحة ، ولا نقول ان البخاري معصوم كما تقول الاديان الاخرى على مشايخهم ولكن نقول انه بشر مثلنا مثله ياكل ويشرب وينام ويمرض ...، الا انه عالم من العلماء في عصره والذي تعلم على يديه الامام مسلم وكانت له ذاكرة كما ذكر المؤلفين قوية في حفظ الأحاديث بالسند الصحيح والضعيف.

ولد الشيخ البخاري رحمه الله تعالى في ليلة الجمعة 13 من شوال سنة 164 ، وتوفيا ابوه رحمه الله وهو صغير وعشا مع امه الحنون التي كانت سببا في رجع له البصر بكثر الدعاء بفضل الله سبحانه وتعالى ، وكان بعدما رات امه إبراهيم عليه الصلاة والسلام في الرؤيا " فقال يا هذه قد رد الله على ولدك بصرة بكثرة دعائك أو قال بكائك فأصبح وهو بصير" ، ثم تعلم وحفظ علم الحديث وهو في سن 16 سنة في احدى المكاتب الدينية .
ومن صفات الشيخ البخاري رحمه الله كان يحب العلم لدرجة انه كان يسافر لطلب العلم عند العديد من العلماء ثم كان يكتب عن اكثر من الف شيخ ، ومن صفاته ايضا كان له الجد في العمل للحصول على العلم الشرعي ، وكما ذكر عنه انه كان يستيقظ بالليل يوقد السراج كي لا تفوته الفائدة ويكتبها وهكذا اكثر من 20 مرة تقريبا ، كما انه من صفاتحه رحمه الله أمير المؤمنين في الحديث.
تحميل كتاب صحيح البخاري pdf و word + صوتي mp3 كاملا :
ثناء العلماء عليه : وقال أبو العباس الدعولي كتب أهل بغداد إلى البخاري ... المسلمون بخير ما حييت لهم ... وليس بعدك خير حين تفتقد ... وقال الفلاس كل حديث لا يعرفه البخاري فليس بحديث .
وقال أبو نعيم أحمد بن حماد هو فقيه هذه الأمة وكذا قال يعقوب بن إبراهيم الدورقي ومنهم من فضله في الفقه والحديث على الإمام أحمد بن حنبل واسحاق بن راهويه وقال قتيبة بن سعيد رحل إلي من شرق الأرض وغربها خلق فما رحل إلى مثل محمد بن إسماعيل البخاري
وقال أبو حاتم الرازي محمد بن إسماعيل أعلم من دخل العراق .
وقال الترمذي لم أر بالعراق ولا في خراسان في معنى العللل والتاريخ ومعرفة الأسانيد أعلم من البخاري .
فقال الإمام أحمد ما أخرجت خراسان مثله وقال علي بن المديني لم ير البخاري مثل نفسه وقال إسحاق بن راهويه لو كان في زمن الحسن لاحتاج الناس إليه في الحديث ومعرفته وفقهه وقال أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبدالله بن نمير ما رأينا مثله وقال علي بن حجر لا أعلم مثله.
توفيا البخاري رحمه الله سنة 256 في ليلة عيد الفطر وكان يوم السبت عند صلاة العشاء ، كما انه تم الصلاة عليه يوم العيد بعد صلاة الظهر .
تحميل كتاب صحيح البخاري pdf و word + صوتي mp3 كاملا :
كتاب صحيح البخاري pdf او الوورد مجاني ومتوفر على العديد من المواقع الاسلامية والموقع الخاص بالبرامج الاسلامية المجانية ، ايضا وصل الى تطبيق الهواتف الذكية للاندرويد والايفون واصبح يستعمله جميع المسلمين الذين لهم هما في تعرف على الاحاديث الصحيحة والضعيفة .
لاشك ان هناك العديد من الكتب المطبوعة لصحيح البخاري في الاسواق والمواقع الالكترونية ، ومن بينها طبعة دار السلام وطبعة الاوقا وطبعة ذات الصلة ، لكي لا اطيل عليكم في الكلام مع اننا قصرنا في ذكر سيرة البخاري وايضا محتوى الكتاب الا ان الجميع ماشاء الله تعرف من هو البخاري وتعرف كتبه الرقية في علم الحديث ، ولهذا سوف نقدم لكم الان تحميل كتاب صحيح البخاري pdf للكمبيوتر و word للكمبيوتر + صوتي بمتداد MP3 .


تم اقتباس الموضو من هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة